TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارت والنمسا توقعان اتفاقية تعاون في مجال أمن الطاقة

الإمارت والنمسا توقعان اتفاقية تعاون في مجال أمن الطاقة
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، و كارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا، توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية للتعاون في مجال أمن الطاقة والنمو الصناعي بين البلدين .

ولفت محمد بن زايد إلى أن هذه الشراكة توفر فرصاً جديدة لتمكين النمو الاقتصادي والصناعي منخفض الانبعاثات وتسهم في تعزيز أمن الطاقة، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

وأوضح كارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا أن دولة الإمارات تعد شريكاً مهماً للنمسا في المنطقة مما يساعد في تحقيق أمن الطاقة في بلدنا.

وتناولت المباحثات الثنائية تعزيز التعاون الاقتصادي والعمل المشترك لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

وتركز الشراكة الإستراتيجية على المشاريع ذات الاهتمام المشترك في مجال المنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال ومصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين .

كما وقعت شركتا " أدنوك " و" أو.إم.في للغاز والتسويق التجارة " اتفاقية لاستكشاف فرص توريد الغاز الطبيعي المسال والمساهمة في تعزيز أمن الطاقة في النمسا خلال فصل الشتاء للفترة بين 2023-2024 وخفض انبعاثات مصادر الطاقة في البلد.
 

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال مارس الماضي،  مع  كارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا، مختلف جوانب العلاقات الثنائية وآفاقها المستقبلية في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 7 خصائص مُستحدثة بجواز السفر الإماراتي الجديد لمنع تزويره

بتكلفة 65.2 مليار درهم.. أكبر 10 مشروعات تحت التنفيذ في الإمارات (إنفوجرافيك)

فيديوجرافيك .. كيف تحمي الإمارات حقوق العمال في القطاع الخاص ؟